منتدى نجوم زراعة
مرحبا بك زائراً لمنتدانا نتمنى ان يعجبك المنتدى
وإذا اعجبك نتمنى التسجيل للمشاركة الفعالة في نشاط المنتدى
وشكراً
إدارة المنتدى

منتدى نجوم زراعة

التغيير - الارادة - القوة - التميز
 
دخولالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر | 
 

 ناسا تبدأ أخطر مهمة للسير بالفضاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
skybutterfly
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1366
العمر : 29
مكان الإقامة : : egypt
الجنسية : : egyptian
الحالة الإجتماعية : : falling in love
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

بطاقة الشخصية
الحب: الأمان

مُساهمةموضوع: ناسا تبدأ أخطر مهمة للسير بالفضاء   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 9:55 pm

ناسا تبدأ أخطر مهمة للسير بالفضاء
سي ان ان العربية -
هيوستن، الولايات المتحدة (CNN) -- بدأ رائدا فضاء السبت، واحدة من أكثر محاولات السير في الفضاء خطورة في تاريخها، وذلك بهدف إنقاذ أحد الأجنحة الشمسية الممزقة في محطة الفضاء الدولية.
ويعتبر إصلاح الألواح الشمسية، أحد مشكلتين من مشاكل الطاقة في المحطة، أولوية قصوى في الأيام الأخيرة لمهمة مكوك الفضاء ديسكفري، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
وأمرت قائدة المحطة بيغي وايتسون طاقمها قائلة "اذهبوا إلى الأسفل وأصلحوا لما هذا" قبل أن يغادر كلّ من سكوت براتشينسكي ودوغلاس وييلوك المحطة قائلين "سنفعل ذلك."
وتقول الناسا إنه يجب حل واحدة من المشكلات قبل توجه أي مكوك فضائي إلى محطة الفضاء الدولية، وبالتالي فهي تركز على الجناح حالياً لأن اتساع رقعة التمزق في الألواح الشمسية قد يعني التخلي عن قطعة مهمة للغاية وباهظة القيمة والثمن.
وفي مهمته الفضائية السابعة، سيتولى رائد الفضاء سكوت براتشيينسكي، 46 عاما، والذي سبق له أن سار في الفضاء الخارجي، الاهتمام بعمود يتمّ توجيهه بواسطة عقل إلكتروني ويبلغ طوله 27 مترا وذلك لتنفيذ الإصلاحات الضرورية ومن ضمنها الكشف عن شيء غير محدد تسبب في تمزقه في مكانين منه يوم الثلاثاء.
وأوضحت الوكالة أن المهمة ستكون صعبة وتتسم بخطورة عالية بالنسبة لبراتشيينسكي، الذي قد يتعرض للصدمة أثناء محاولته تثبيت التمزق في الجناح الذي يحتوي على الألواح الشمسية.
وكانت المخاطر الأمنية والمتعلقة بالسلامة قد دفعت الوكالة إلى إرجاء العملية لمدة يوم، وذلك لإعطاء الخبراء في مركز الوكالة على الأرض مزيداً من الوقت لتحليل كافة التفاصيل، فيما يدرس رواد الفضاء في المحطة الألواح الشمسية وطبيعة التمزق ويجهزون المعدات اللازمة لتنفيذ المهمة.
يشار أن طول الجناح المثبت على محطة الفضاء الدولية يبلغ نحو 115 قدماً.
ومن المفترض أن تستمر هذه العملية طوال سبع ساعات متواصلة، وسيقوم خلالها براجينسكي، أيضاً بتفحص عجلة التحكم في ألواح المحطة الشمسية لمساعدة المهندسين على معرفة حقيقة الأعطال التي طرأت عليها.
إذ عانت عجلة عمود إدارة الألواح التي تم تثبيتها في يونيو/حزيران الماضي، والمسؤولة عن توجيه الألواح نحو الشمس للحصول على أقصى كمية ممكنة من الطاقة، من أعطال كهربائية دورية بدأت قبل نحو شهرين.
وكان المكوك ديسكفري قد انطلق من مركز كينيدي الفضائي في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في مهمة ترايخية تستغرق 14 يوماً، وصفت بأنها من أكثر المهام تعقيداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمدرشاد
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ناسا تبدأ أخطر مهمة للسير بالفضاء   الإثنين نوفمبر 12, 2007 12:30 am

المشاكل دى فى كل حتىة حتى فى الفضاء
شكرا على معلوماتك القيمة يا فدوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناسا تبدأ أخطر مهمة للسير بالفضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم زراعة :: الأخبااااااااااار :: (::::قسم الأخبار ::::)-
انتقل الى: