منتدى نجوم زراعة
مرحبا بك زائراً لمنتدانا نتمنى ان يعجبك المنتدى
وإذا اعجبك نتمنى التسجيل للمشاركة الفعالة في نشاط المنتدى
وشكراً
إدارة المنتدى

منتدى نجوم زراعة

التغيير - الارادة - القوة - التميز
 
دخولالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر | 
 

 تعاقب الأجيال

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد الب
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: تعاقب الأجيال   الإثنين أكتوبر 22, 2007 10:24 pm

تعريف : دراسة لمعرفة تأثير تعاقب الأجيال (الأب وابنه) في السياسة والتاريخ والاجتماع للتنبؤ بالمستقبل . فيقسم عمر الإنسان إلى جيلين :


1 - الجيل الباني والجاني (الذي يجني) 2 - الجيل المستهلك أو المتطفل .




الجيل البشري :





متوسط ما يعيشه الإنسان بالتداخل مع الأجيال الأخرى (الأب والابن) وهو يساوي نصف متوسط عمر الإنسان (الهرمي) الذي يهرم هرما طبيعيا بدون أن نسقط منه الوفاة بسبب المرض أو الحوادث أو وفيات الأطفال لأن الأطفال غير منتجين ولا يكونون أجيالا (لا يتزوجون) فيهملون من حساب تعاقب الأجيال وبالنسبة لوفيات الأمراض والحوادث فإنها تخلق لدى الابن الحافز الذي عن طريقه يكمل مشوار أبيه فتهمل أيضا .





وقد وقع في الخطأ العالم الأمريكي الذي ألف كتابا عن تعاقب الأجيال عام 1986 بعد ما سمي بمذبحة الاثنين الأسود للأسهم في بورصة نيويورك وتوقع فيها أن تنهار الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 فقد حسب على أساس أن متوسط عمر الإنسان في أمريكا بعد خصم وفيات الأطفال ووفيات الأمراض والحوادث هو 60 عاماً أضافها إلى عام 1929 عام الانهيار العظيم فأصبح عنده الانهيار المتوقع عام 1989 ولم تنهار أمريكا في ذلك الحين فاعتقد الكثير ببطلان النظرية .





لكن الحساب الصحيح يجب أن يتم على أساس أن متوسط عمر الإنسان الهرمي

( بعد الموت الطبيعي بعد الشيخوخة) هو 76 عاماً فيصبح الحساب الصحيح 1929+76=2005عام انهيار أمريكا المتوقع والحتمي بإذن الله وقد انهار الاتحاد السوفيتي بهذه الطريقة حيث أنه قد بدأ عام 1917 الثورة الشيوعية


1917+76=1993 ، انهار الاتحاد السوفيتي تماما وتقسم إلى جمهوريات ولم تنفعه القنابل الذرية ولا الجيوش ولا الطائرات ولا الغواصات ، لقد استوى كحبة تمر بعد أن اكتمل نضجها سقطت على الأرض.





هذا هو ناموس الحياة منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها ، فما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع ، فأغنياء اليوم فقراء الغد والعكس بالعكس يقول تعالى " وتلك الأيام نداولها بين الناس " صدق الله العظيم.





وحسب نظرية ابن خلدون ( مؤسس علم الاجتماع والتاريخ ) حيث يقول : إن الأمم كالأفراد تمر في نفس المراحل نمو وتطور الفرد من الطفولة إلى الشباب إلى الكهولة إلى الشيخوخة ثم إلى الموت .





تعاقب الأجيال في المجتمع :





1- أ – الجيل الباني والجاني ( الذي يجني )


ب – الجيل المستهلك أو المتطفل .


2- قد يستغرق البناء لدى بعض الأفراد جيلان وقد يستغرق الاستهلاك جيلان .


3- وقد تكون دورة الأجيال ثلاثة كما يقول المثل الشعبي : جيل يزرع … وجيل يلم … وجيل يبعثر.


4- وقد يحصل البناء والاستهلاك في نفس الجيل ويستلم الجيل التالي الوضع على الصفر .





إلا أن المحصلة تكون كما في البند رقم (1) جيلان : الجيل الباني والجيل المستهلك ، وتزداد قوة الجيل الباني كلما صعدنا إلى أعلى الهرم فيصل إلى القمة في البناء والقوة وينتهي الجيل الباني عند أعلى القمة ليبدأ الجيل المستهلك ( المتطفل ) بالانحدار ويزداد تطفلا حتى يصل أدنى نقطة أسفل الهرم فينهار تماما سياسيا واقتصاديا وحتى عسكريا رغم وجود المقومات المادية والاقتصادية والسياسية وحتى العسكرية لديه ولكن حالة التطفل والتراخي المصاب بها بفعل التطور الطبيعي لتعاقب الأجيال تشله عن توجيهها لصالحه : كما حصل مع هتلر في ألمانيا الذي أتى في الثلث السفلي للجيل الطفيلي في ألمانيا وإن الجيل الطفيلي في ألمانيا آنذاك اعتقد عقائد خاطئة مدمرة وهي عقيدة النازية وألمانيا فوق الجميع فأكثر حوله الأعداء الذين دمروه ودمروا ألمانيا رغم ما حقق من انتصارات وهمية (لأن الانتصار الحقيقي يكون في النهاية ) في بداية الحرب العالمية الثانية والتي انتهت عام 1945 باحتلال وتدمير ألمانيا من قبل جيوش الحلفاء والاتحاد السوفيتي .




وهذا يتفق مع الحديث الشريف : (" سوف يأتي عليكم يوم تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها فقيل نحن من قلة أم من كثرة فقال أنتم من كثرة بل يصيبكم الوهن وتصبحون غثاء كغثاء السيل") والوهن هو قمة التطفل والانهيار وقد أتى هذا اليوم على المسلمين حوالي 20 مرة حسب تحليل التاريخ بناء على تعاقب الأجيال . لقد كان سيدنا محمد _ عليه أفضل الصلاة والتسليم _ صاحب رؤيا عندما قال هذا الحديث الشريف كما كان صاحب رؤيا عندما تنبأ بفتح مكة فقد ذكر الله هذه الرؤيا بالقرآن …" لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق". صدق الله العظيم .






عندما تصل الأمة إلى مرحلة الانهيار فإنها تجذب إليها عوامل الانهيار كما ينجذب الحديد إلى المغناطيس مهما بدت من بوادر انتصارات وهمية كما حصل مع ألمانيا في عهد هتلر (انظر الرسم المرافق ) . وعندما تصل الأمة إلى مرحلة القمة فإنها تجذب إليها عوامل القوة والنجاح كما ينجذب الحديد إلى المغناطيس أيضا مهما بدت من بوادر الانهزام المؤقت كما حصل للأمة العربية في نكسة 67 ولكنها عادت وانتصرت في حرب رمضان 1973 انظر الرسم المرافق .








مثال لتبسيط تعاقب الأجيال:




تخيل شخصا عصاميا بنى مصنعا وأخذ يسهر عليه ويصل الليل بالنهار حتى طوره وكبره وغدا من أعظم المصانع وأغزرها إنتاجا وأجودها منتجات وأقلها كلفة بحيث صارت منتجاته الأرخص والأجود وكثرت أرباحه ثم مات ذلك الرجل واستلم أبناؤه المصنع فيديرونه فترة من الزمن كالسابق وذلك بفعل نظرية القصور الذاتي أو الطاقة الكامنة (من أبيهم) وبعدها يلتهون بالمتع والملذات وبعضهم يتجه


للمخدرات فيقل إنتاج المصنع وتأخذ المصانع المنافسة بتطوير وتحسين الإنتاج وتقليل التكاليف فلا يصمد مصنعهم بالمنافسة فتكثر الديون عليه إلى أن ينهار .





الانهيار :





الانهيار يكون بالنفس التي تركن إلى التطفل ، وقمة التطفل هو الانهيار الذي يتحول من النفس إلى المادة كما حدث في الانهيار العظيم عام 1929 في أمريكا حيث عطلت البنوك سنتان ورجع الناس إلى نظام المقايضة واستمرت البطالة 7 سنين وقد تحولت الولايات المتحدة الأمريكية من دولة تطعم العالم ( الجيل الباني ) إلى دولة جائعة مدة 7 سنين ( الجيل الطفيلي ) إلى أن أنقذها الرئيس روزفلت بأن فرض عليها العزلة . فقد طبق عليها أسلوب طارق بن زياد الذي أحرق السفن وقال لجنده " البحر من ورائكم والعدو أمامكم " فخلق لدى جنوده الحافز الذي قادهم للنصر على عدوهم الذي يتفوق عليهم بالعدد والعدة عشرات المرات . والرئيس روزفلت عندما طبق العزلة على أمريكا خلق عند الأمريكان الحافز للعمل ليخرجهم من مستنقع التطفل الغارقين فيه بفعل التطور الطبيعي لتعاقب الأجيال .





إن انهيار الدولة لا يعني بالضرورة أن عدوا سوف يدمرها بل يعني نضج التطفل لشعبها فيسقط كنضج حبة الفاكهة التي تسقط على الأرض ، مع أن هذا لا يمنع حصول التدمير من قبل العدو كما حصل لليابان وألمانيا عام 1945.





علاج الانهيار الاقتصادي :





أحسن علاج للانهيار الاقتصادي : أحسن علاج هو العزلة وهو أسلوب طارق بن زياد المذكور الذي طبقه الرئيس روزفلت على أمريكا بعد انهيار عام 1929.


فمثلا لو أصبحت الإبرة بدولار ( بعد العزلة ) فيهب المستثمرون وينشئوا مصانع للإبر ويأخذون بالمنافسة وتحسين الإنتاج وتخفيض التكاليف إلى أن تصبح الإبرة بسنت ( مثلا ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:29 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:29 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:29 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:30 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:30 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:30 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:30 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:30 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:30 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:31 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:31 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:31 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:31 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:32 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:32 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:32 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:32 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:32 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:33 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:33 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:33 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:33 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:33 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed DOGLAZ
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 870
العمر : 32
مكان الإقامة : : الهرم
الحالة الإجتماعية : : اعزب
Facebook : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> لو كان الحب كلمات تكتب لأنهت أقلامي ولكن الحب أرواح توهب فهل تكفيك روحي </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

بطاقة الشخصية
الحب:

مُساهمةموضوع: رد: تعاقب الأجيال   الأحد أبريل 20, 2008 7:33 pm

thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعاقب الأجيال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم زراعة :: المنتديات العلمية :: (::::قسم التاريخ::::)-
انتقل الى: